2010/04/10

تكون" ترميم النصب التذكاري لعلم الكويت بمنطقة الصليبية








سالم العنزي: في بادرة طيبة ولفتة كريمة في تعزيز روح الإنتماء وتجسيداً لمعنى الولاء لهذا الوطن، قام شباب تجمع الكويتيين البدون "تكون" بأعمال ترميم وصيانة النصب التذكاري لعلم الكويت الواقع على تقاطع إشارة الصليبية السكنية والمخازن العمومية، بالتعاون مع مركز العمل التطوعي الذي قام بدعم فكرة المشروع كاملاً.

وقد رأى شباب التجمع بضرورة القيام بأعمال الصيانة والترميمات نتيجة لما لحق بالنصب من أضرار وتلف بلغت نسبته 80% نتيجة للإهمال الذي طالة لسنوات عدة، ولقد جاءت هذه البادرة مع بداية شهر فبراير لتتزامن مع فترة الاحتفالات الوطنية لأعياد الكويت بمناسبة عيد الاستقلال الـ49 وعيد التحرير الـ19.

وقد أكد الأمين العام لتجمع "مساعد الشمري" على أن فئة البدون جزء من المجتمع الكويتي، ومن المفترض المشاركة بمثل هذه الأعمال، بل والمشاركة بجميع أنشطة وفعاليات المجتمع المدني، واستغلال هذه المناسبات الوطنية التي تساهم وبشكل إيجابي في تعزيز روح الولاء لهذا الوطن، والتأكيد على الانتماء له، ورفع درجة الحس الوطني بين أفراد المجتمع الكويتي، خاصة فئة البدون منهم.

كما تتقدم بالشكر الجزيل لشيخة أمثال الأحمد الصباح رئيسة مركز العمل التطوعي ولجميع العاملين والمتطوعين بهذا المركز، وإلى السيد مدير عام بلدية الكويت الأستاذ أحمد الصبيح، والأستاذ محمد الموسوي على ما قدموة من تعاون بناء ساهم وبشكل مباشر وكبير في انجاح الفكرة وتحقيق هدف المشروع، من خلال تذليل جميع الصعوبات والمعوقات التي واجهتهم إلى أن تم الانتهاء مع عملية الصيانة والترميم.

وأكد في الوقت نفسه على استمرار أنشطة التجمع وبذل المزيد من الجهد لتحقيق الأهداف التي من أجلها إنشأ تجمع الكويتيين البدون، سائلاً المولى عز وجل أن يحفظ الكويت حكومة وشعباً من كل مكروة، وأن يديم عليها نعمة الأمن والأمان.

صور قبل أعمال الصيانة والترميم توضح مدى الضرر الذي لحق بالنصب



للمزيد من الصور يمكنك مشاهدتها من الموقع الرسمي

هذا الخبر نشر بعد عملية التحضير والاعداد والتنفيذ بثلاثة أشهر تقريباً، كعملية توثيق لنا ولتاريخ..

ليست هناك تعليقات: